الأربعاء، أكتوبر 20، 2010

لـغةُ الـعالَم...

أيّامٌ قلائل مضت على إقامتي في هذه البلدةِ الشّاحبة الكئيبة كوجه طفلٍ يفتك المرضُ في أوصالِه! ولائمُ ودعوات وزيارات، صخبٌ ومدنيّةٌ قتّالةٌ تفترسُ وحدتي وتنهش عزلتي الأبديّة كما ينهشُ الضّاري بفريسةٍ غضّة أهرقَ دماءَها قبل قليلٍ وفكّ أسرَ الحياة والأنفاس. وأنا هذا الضّعيف لا حولَ لي ولا قوّة، ملزمٌ بأن أكونَ جزءًا لا يتجزّأ من هذا البحر المتلاطمِ الأمواج عميق الغور ساحق اللجج... بأن أكونَ فردًا من جماعةِ الأسرى عبيد الشّرائع والتقاليد والعادات. مضتْ هذه الأيّام عليّ مضيَّ السّجين المحكومِ بالموتِ المؤبّد وفي يده الرّفشُ يحفرُ في الأرضِ تحتَ وقعِ القيظِ واللهيب، ومن فوقه تصطلي نيرانُ شمسٍ تجفّف الحياة وتستنفذُ ما اختزنَ من قوّةٍ وتفكيرٍ وحبٍّ وهدوء! تستنفذ طعامَ تلك العزلة التي صرعتها أقدامُ الضوضاء في مجتمعات ما عادت تعرفُ الصّمتَ ولو لرفّة عين.

الأحد 2 أيّار.

هناك 4 تعليقات:

jerji يقول...

مرحبا سيمو... كيفك خيو...
اسمحلي استعمل كلماتك تا عبّر عن وضعي.. ما بعرف اذا رح تظبط معي بس يالله منحاول...
أشهرٌ مضت على إقامتي في هذه البلدةِ الشّاحبة الكئيبة كوجه طفلٍ يفتك المرضُ في أوصالِه! لاولائمُ ولادعوات لك ولعمى ولاحتى زيارات، هدوءٌوقرويّةٌ قتّالةٌ تفترسُ طبعي وتنهش ديناميكيتي الأبديّة كما ينهشُ الضّاري بفريسةٍ غضّة أهرقَ دماءَها قبل قليلٍ وفكّ أسرَ الحياة والأنفاس (يا سلالالالام أنا ما فهمت شي.. أنت فهمت شي؟ ههههه). وأنا هذا الضّعيف لا حولَ لي ولا قوّة(يا مسكين القط بياكول عشاي)، ملزمٌ بأن أكونَ جزءًا لا يتجزّأ من هذه البحيرات المرعبة في سكونها موحشة ميتة(ملعوبة ما تقلي ما ظبطت معي هون)... بأن أكونَ فردًا من جماعةِ الأسرى عبيد الشّرائع والتقاليد والعادات (باطـــل). مضتْ هذه الأشهر عليّ مضيَّ السّجين المحكومِ بالموتِ المؤبّد وفي يده الرّفشُ يحفرُ في الأرضِ تحتَ وقعِ القيظِ واللهيب (أبوك يالكونديشن)، ومن فوقه تصطلي نيرانُ شمسٍ تجفّف الحياة وتستنفذُ ما اختزنَ من قوّةٍ وتفكيرٍ وحبٍّ وحياة! تستنفذ طعامَ تلك الحيويّة التي صرعتها أنفاس السكون في مجتمعات ما عادت تعرفُ التواصول ولو لكلمة(لعمى كأنو قلبتلك معنى التدوينة يالله أمرك لألله هي ثمن الصداقة ههههه).
آسف للتصرف.. قال انو تفهمنت انا يعني.. انشالله ما كون عفّست ع البقلة متل ما بقول المتل الحلبي.. بس ليش عجب معكسه معنا يا ابو السيم.. كأنو في حدا عم يربينا من جديد ههههههه...

صوفي يقول...

بعرفك غير هيك .. اقوى من اي شي ..اقوى من العادات ومن القصص الباليه ..متل ما قلتلك قبل نحنا منصنع الظروف مو الظروف بتصنعنا

صوفي

سيمون جرجي يقول...

عزيزتي صوفي
إنَّ الواقعَ حينَ يلقي بثقلِه وظلالِه على إنسانِنا البائس المسكين، لا يجدُ هذا مهربًا، فيقبل بهِ. هذا حالي اليوم.

أشكرُ لكِ مرورَك اللطيف.

سيمون جرجي يقول...

عزيزي جرجي

هي الحياةُ تنتقينا، وتنتقي لكلٍّ منّا حالاً وشأنًا، فلا نحنُ نرضى بحالِنا، ولا هي ترضى التبديل! قلّي باللهِ عليكَ ماذا نفعل؟! أنكتفي بالرّفشِ حافرين، أم نلقي بهِ في وجه الجلاد اللعين؟! وإن فعلنا، فهل ننجو؟!

أراكَ في الجحيم.

صديقُك السّجين المعذَّب...